13 ديسمبر 2014

اكتشاف كنز القذافي








بعد أن تحدثت مجموعة من التقارير الاستخباراتية على أن ثروة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي تفوق بكثير ما تم الإعلان عنه خاصة بعد أن اكتشفت مجموعة من الأرصدة و الثروات المكدسة للقذافي بعديد دول العالم مباشرة إثر مقتله ، خرجت اليوم الصحيفة الأولى بجنوب إفريقيا حليف القذافي الأول بتقرير مثير أكدت من خلاله أن الرئيس جاكوب زوما  وحكومته بجنوب إفريقيا، فى خلاف قوي بخصوص مبلغ يفوق 200 مليار دولار إضافة إلى مئات الأطنان من الذهب و أكثر من ستة ملايين قيراط من الجواهر فى أرصدة تؤول إلى الشعب الليبى.


 وتقول صحيفة  إندبندنت أونلاين الجنوب إفريقية، أن هذه الكمية تعد أكبر مخزون عالمي،  يوجد فى سبع مستودعات ومخازن سرية بين جوبرج وبريتوريا فى جنوب إفريقيا، وقد تم نقلها من طرابلس في أكثر من 62 رحلة، موضحة أن قادة هذه الرحلات كانوا من القوات الخاصة الجنوب أفريقية، وأن هذه العمليات تمت أثناء وجود زوما فى ليبيا لإقناع الرئيس معمر القذافي بالتنحي.
 
وأوضحت الصحيفة نفسها أن 2 تريليون دولار توجد فى مخازن منفصلة عن مئات المليارات الأخرى، يُعتَقدُ أنها تتجاوز قيمة الـ260 مليار، محتجزة بشكل قانوني فى أربع مصارف بجنوب إفريقيا، ومن بين الاستثمارات القانونية الليبية الأخرى التي تم اكتشافها فنادق في جوهانسبرج وكيب تاون.
 
مصادر عدة ذكرت للصحيفة أن الليبيين اشتكوا للأمم المتحدة، وهددوا الرئيس زوما بتقديمه لمحكمة الجنايات الدولية بتهمة السرقة إذا لم يستردوا الأرصدة فى أسرع وقت. كما أكدت الصحيفة، أنها اطّلعت على مستندات لحكومة جنوب إفريقيا، تؤكد أن 179 مليار دولار أمريكي على الأقل، محفوظة بشكل غير قانوني فى جوتنج.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الأسس في بعث هواية القراءة

  حسين سونة نشر في  الشرق المغربية  يوم 28/07/2011                                                           قرأت باهتمام مقالا للكاتب محمد...